الأطراف الصناعية الثابتة

يصف مصطلح البدلة استبدال الأعضاء أو الأنسجة المفقودة بمواد اصطناعية في الشكل والوظيفة. في طب الأسنان ، يتم إعادة تأهيل الأسنان المفقودة أو الأنسجة المحيطة بعدد من المواد باستخدام تركيبات الأسنان. في أطقم الأسنان التي تحتوي على نقص واحد في الأسنان أو عدد من النواقص في الأسنان ، تسمى الأطراف الاصطناعية المصنوعة باستخدام الجزء الأمامي والخلفي للأسنان المفقودة أطقم الأسنان الجزئية الثابتة.

ما هو CAD-CAM؟

، CAM )تصميم بمساعدة الكمبيوتر) ؛ التصنيع بمساعدة الكمبيوتر هي اختصارات للكلمات. وهذا يعني التصميم والتصنيع بمساعدة الكمبيوتر. اليوم ، يمكن تطبيق هذه التقنية بنجاح في مجال طب الأسنان. نظرًا لأن جميع العمليات مخططة بطريقة ثلاثية الأبعاد في بيئة الكمبيوتر ، يتم تحقيق توفير الوقت ويمكن تقليل المشكلات التي قد تنشأ عن الخطأ البشري.

تبدأ العمليات في نظام CAD-CAM بأخذ قياسات من داخل الفم (يمكن أيضًا استخدام الماسحات الضوئية الإلكترونية) ونقل هذا القياس إلى بيئة الكمبيوتر. يمكن فحص العلاقة بين أسطح الأسنان والخطوات واللثة والأسنان المزدحمة بشكل أكثر وضوحًا في بيئة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد. تمكننا هذه الاحتمالات من صنع أطقم أسنان أكثر ملاءمة للأسنان والأنسجة المحيطة بها.

اختيار البدلة الثابتة

عند اختيار المواد ، يتخذ طبيب الأسنان قراره من خلال تقييم عوامل الأسنان والأنسجة ورغبات المريض.

تبدأ العملية بصقل الأسنان في الجلسة الأولى. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى جلسات العلاج الثانية أو الثالثة بعد أخذ الانطباعات.

يمكن إكمال الإجراءات وتقديمها إلى المريض في غضون 5 أيام من خلال الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية (تصميم الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد / CAD-CAM).